فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، کريمة محمود محمد التفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 745-826]
  • احمد احمد سالم، محمد بيئة تعلم ثلاثية الأبعاد قائمة على محفزات الألعاب الرقمية (القصص/النقاط) لتنمية بعض المهارات البرمجية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وإنخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 431-540]
  • احمد عبدالجواد، هبه فاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]
  • احمد عبد اللطيف مرسي، أشرف تكنولوجيا الكتاب الإلكتروني التفاعلي لتعزيز التعليم الجامعي لدى الطلاب خلال جائحة كورونا بين الواقع والمأمول [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 109-126]
  • الباوي، ماجدة ايراهيم علي تصميم بيئة تعليمية الکترونية قائمة على النظرية الاتصالية واثرها في تحصيل طلاب الرابع العلمي لمادة الفيزياء [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 79-102]
  • الجباس، نيفين محمد عبد الله نمط التغذية الراجعة (الفورية-المرجأة) بالألعاب التعليمية الرقمية وأثره في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزية وتحسين مستوى الصمود الأكاديمي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 319-418]
  • الجدعاني، سجا فاعلية استخدام التدوين المرئي (Video Blog) ببيئة الفصل المقلوب على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 139-200]
  • الرشيدي، ثامر أثر الأنشطة الإلكترونية عبر برنامج كاهوت على تنمية التحصيل والرضا التعليمي في مقرر الرياضيات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 279-318]
  • الزيات، بدور کمال على أثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية - التفسيرية) فى بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التعلم (مستقل - معتمد) فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 243-278]
  • السبيعي، فاطمة عبدالله أثر بيئة برمجة تشارکية عبر الويب في تنمية مفاهيم البرمجة ومهارات التفکير المنظومي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 201-236]
  • الشريف، ايمان زکى موسي محمد بيئة التعلم المدمج القائم على المشروع وفقا لمستوى المثابرة الأکاديمية، وفي ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وأثرها في تنمية مهارات توظيف المستحدثات التکنولوجية لمعلم مدارس المتفوقيـن وتقبله التکنولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 321-430]
  • المدهوني، فوزية عبدالله أثر بيئة برمجة تشارکية عبر الويب في تنمية مفاهيم البرمجة ومهارات التفکير المنظومي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 201-236]
  • الملوانى، مروة التفاعل بين نمطين للإبحار (الخطي/ القائمة) في بيئة التعلم المصغر وأسلوب تعلم الطلاب (المتعمق/ السطحى) وأثره على التحصيل ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 237-284]
  • النمري، محاسن فاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 103-138]

ب

  • بقلاوة، داليا محمود محمد أثر توظيف بعض أنماط عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية- الخرائط المفاهيمية) الرقمية في بيئة التعلم السحابية لتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم التكنولوجية لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 523-600]

ج

  • جادو، إيهاب مصطفى أثر الأنشطة الإلكترونية عبر برنامج كاهوت على تنمية التحصيل والرضا التعليمي في مقرر الرياضيات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 279-318]
  • جرجس حکيم شنودة، رضا أثر نمط التلميحات (السمعية/ البصرية/ السمع بصرية) في الکتاب الالکتروني متعدد الوسائط علي تنمية مهارات انتاج الرسومات التعليمية وخفض العبىء المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 541-610]

خ

  • خليفة، علي عبد الرحمن محمد الاختبارات الالكترونية مفتوحة الكتاب كنمط للتقويم البديل في ظل التحول الرقمي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 187-204]

ر

  • رفعت محمد شحاته، نشوى توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى العملية التعليمية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 205-214]

ز

  • زيتون، منى مصطفى أثر استخدام تطبيقات جوجل في اکتساب بعض مفاهيم طرق التدريس لدى طلاب التربية الموسيقية وإتجاههم نحوها في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 285-320]

س

ش

  • شاهين، سعاد أحمد أثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية - التفسيرية) فى بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التعلم (مستقل - معتمد) فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 243-278]
  • شاهين، سعاد أحمد تكنولوجيا الفئات الخاصة في الثورات الصناعية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 215-242]
  • شحاته، حسن سید حسن القصص الرقمية والتفکير الإبداعي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 27-56]
  • شحاته، حسن سید حسن التدريب الإلكتروني مدخلًا للتنمية المهنية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1-24]

ص

  • صبر، کريم جابر تصميم بيئة تعليمية الکترونية قائمة على النظرية الاتصالية واثرها في تحصيل طلاب الرابع العلمي لمادة الفيزياء [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 79-102]
  • صلاح الدين صالح، ايمان حوسبة الحافة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 55-60]

ض

  • ضاحي محمد توني، محمد فاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]

ع

  • عبد الباقي، حسام التفاعل بين كثافة ونمط عرض روابط الفيديو التشعبية ببيئات التعلم الافتراضية القائمة على الفيديو الفائق وأثره على مهارات تصميم الجرافيك والحمل المعرفي للطلاب معلمي الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1057-1164]
  • عبد المقصود، مروة محمد جمال الدين المحمدي أسلوب البحث بالفيديو التفاعلي (جداول محتويات/ خرائط مفاهيم تفاعلية /علامات مرجعية) ببيئة تعلم قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المرونة المعرفية وحب الاستطلاع والاستمتاع بالتعلم لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 601-744]

غ

  • غانم، حسن دياب علي التفاعل بين نمط عرض الاختبار الإلكتروني (كلي- تتابعي حر- تتابعي خطي) ومستوى المثابرة الأكاديمية في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي وقلق الاختبار لدى طلاب علوم الحاسب [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 827-946]

ف

  • فاروق حسين شعبان، عايدة التفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك ( قبل / بعد عرض المحتوى) و أسلوب التعلم ( الكلى / التتابعى ) في بيئة تعلم إلكترونية و أثره في تنمية مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونية و الانخراط في التعلم لدى طالبات شعبة الطفولة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 419-522]
  • فرجون، خالد محمد محمد تطوير التعليم الطبي عبر أجهزة الاستشعار البيولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 1-26]
  • فرجون، خالد محمد محمد تطوير بيئات التعلم الذکية بتکنولوجيا الخـدع العميقة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 57-68]
  • فرجون، خالد محمد محمد التّمکين القيادي للمعلم في البيئات التعلمية الذکية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 69-78]
  • فرجون، خالد محمد محمد توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 25-54]
  • فلمبان، فدوى فاعلية استخدام التدوين المرئي (Video Blog) ببيئة الفصل المقلوب على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 139-200]
  • فوزي خطاب مدكور، أيمن بيئات التعلم الذكية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 163-172]

م

  • مجلد، أمجاد فاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 103-138]
  • محمد السيد محمد، سحر التفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 745-826]
  • محمد أمين خليل، زينب حوسبة الحافة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 55-60]
  • محمد عبد الهادي بدوي، محمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم: التحديات والأفاق المستقبلة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 91-108]
  • مصطفى السيد، يسري وظائف المستقبل في ظل الثورة الصناعية الرابعة والتوعية بها في مناهج العلوم الطبيعية للمرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 127-144]